10 أشياء تحتاج إلى مراعاتها عند اختيار شركة كتابة محتوى
إذا كنت تفكر في الاستعانة بخدمات وكالة كتابة محتوى جيدة وتتساءل - هل تحتاج الشركات إلى وكالة كتابة محتوى؟ إليك بعض البيانات للإجابة على سؤالك. وفقًا لمسح أجري ، فإن 81٪ من المسوقين في جميع أنحاء العالم يقومون بكتابة المحتوى ، مما يجعله النشاط الأول لإنشاء المحتوى بالاستعانة بمصادر خارجية. وهناك أكثر من سبب وجيه لذلك.
الاستعانة بمصادر خارجية لأنشطة إنشاء المحتوى الخاصة بك لخدمة كتابة محتوى جيدة مع كتاب ذوي خبرة في فريقهم يوفر لك من حيث التكاليف والموارد والوقت.
غالبًا ما تحقق العديد من الشركات توازنًا جيدًا بين إنتاج المحتوى داخليًا والاستعانة بمصادر خارجية لخدمات الكتابة. هذه الإستراتيجية مفيدة بشكل خاص عندما تحاول توسيع نطاق جهود تسويق المحتوى ولكنك لا ترغب في توسيع فريقك الداخلي حتى الآن. قد يقوم الآخرون بالاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى بالكامل إلى وكالة أو سوق محتوى مع كتاب مستقلين ماهرين ، خاصة إذا كان توظيف الكتاب داخل الشركة غير مجدي اقتصاديًا.
في كلتا الحالتين ، من المهم أن تختار أفضل شركة سيو يمكن أن توفر لك ليس فقط محتوى عالي الجودة ولكن أيضًا تجربة رائعة. إليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها عند تحديد خدمات كتابة المحتوى الأكثر شهرة.
هل وكالة كتابة المحتوى حقيقية وموثوقة؟ كيف تبدو قاعدة عملائهم؟ ما نوع الخبرة والخبرة التي لديهم؟ كيف هو أداء عملهم الماضي؟ هل يمكنهم تقديم عينات؟ ما الذي يمكنهم تقديمه بخلاف تطوير المحتوى؟ هل يقدمون نسخة تجريبية أو خصمًا على طلباتك الأولية؟ ما هو وقت تحولهم؟ هل يلتزمون بالمواعيد النهائية؟ ما هو نهجهم في التنقيحات وإعادة العمل؟ ماذا يقول العملاء عن خدمتهم ودعمهم؟ كيف يقارنون مع الوكالات الأخرى من حيث التكلفة؟
1. هل وكالة كتابة المحتوى حقيقية وموثوقة؟
أول شيء تريد التحقق منه قبل أي شيء آخر هو ما إذا كانت وكالة كتابة المحتوى التي تفكر فيها ذات مصداقية أم لا. تعمل معظم وكالات كتابة المحتوى اليوم عن بُعد أو عبر الإنترنت. هناك بلا شك فوائد كبيرة حيث يمكنك طلب المحتوى وتسليمه من أي مكان في العالم. لكن له جانب سلبي أيضًا. على سبيل المثال ، إذا أراد شخص ما خداع العملاء ، فإن الإعداد عن بُعد يجعل الأمر سهلاً للغاية. قد يكون هناك العديد من الوكالات المزيفة التي يجب عليك الابتعاد عنها.
للتأكد من أن مزود خدمة كتابة المحتوى الذي تتعامل معه حقيقي ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من موقعه على الويب. عادةً ما يكون لخدمات كتابة المحتوى الجيدة موقع ويب مخصص يتم صيانته جيدًا بالإضافة إلى وجود وسائط اجتماعية. تابع تفاعلاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لترى مدى استجابتهم في خلاصتهم وتعليقاتهم.
يجب عليك أيضًا البحث عن الشركة في مواقع المراجعة الشائعة لمعرفة ما إذا كانت مدرجة وما إذا كان لديها أي تقييمات حقيقية من العملاء.
هناك العديد من العلامات الدالة على وجود وكالة احتيالية ، لذا يجب أن تكون قادرًا على اكتشافها بقليل من التدقيق.
2. كيف تبدو قاعدة عملائهم؟
بمجرد أن تتأكد من أن وكالة كتابة المحتوى أصلية ، فأنت بحاجة إلى القيام ببعض التنقيب عن هوية قاعدة عملائها. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة للغاية. أولاً ، سيخبرك ما إذا كانوا يعملون مع أي علامات تجارية وشركات ذات سمعة طيبة. إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذا يشير إلى أن وكالة المحتوى موثوقة - إذا كانت الأسماء الكبيرة في الصناعة تثق في عملها ، فيمكنك ذلك أيضًا.
ثانيًا ، سوف تحصل على فكرة حول نوع الأعمال والصناعات التي عادة ما يعملون معها. إذا كانت قاعدة عملائهم تتضمن أنشطة تجارية أخرى من مكانتك ، فهذا يعني أن الوكالة لديها خبرة في مجالك وتفهم جمهورك المستهدف. هذا يمكن أن يكون إضافة ضخمة.
من ناحية أخرى ، إذا لم يعملوا مع أي شخص من نفس مجال عملك ، فقد لا يكون لديهم معرفة عميقة بمنطقتك. نتيجة لذلك ، قد ينتهي بك الأمر بمحتوى يتصفح السطح فقط ولا يقدم قيمة كبيرة لجمهورك.
ستكون أفضل وكالات كتابة المحتوى هي تلك التي تعمل مع مجموعة متنوعة من العملاء القادمين من مناطق ومنافذ مختلفة ، لأن ذلك يعني أن فريق الكتاب لديهم مهارات متنوعة للغاية.
3. ما نوع الخبرة والخبرة التي يمتلكونها؟
حتى إذا وجدت وكالة تعمل مع عملاء من مجال عملك ، فمن المهم أن تعرف التجربة والخبرة التي يجلبونها معهم. عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى لنشاط تجاري ، فهناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها. يتخصص بعض الكتاب في كتابة محتوى قصير مثل منشورات الوسائط الاجتماعية الذكية ونسخ الإعلانات. لدى الآخرين ميل لكتابة المدونات أو غيرها من المحتويات الطويلة. تتخصص بعض الوكالات فقط في محتوى العلاقات العامة أو التقارير البحثية.
تحتاج إلى معرفة نوع المحتوى الذي تعمل عليه الوكالة بشكل أساسي.